كتب : جمـال زرد
ان الاهتمام بالفن الشعبى ليس وليد اليوم بل بدء فى خمسينات القرن الماضى حيت تم انشاء مركز الفنون الشعبية وكذامكتبة علم الفلكلور التى بد أت عملها بتشجيل ةتصنيف الفنون الشعبية المصرية العريقة وتدونيها بعد جمعها من جميع أنحاء مصر المحروسة من مطروح الى اسوان وذلك ضمن منظومة ثقافية اصلية بمعنى الكلمة للاحتفاء فيها بالتراث والثقافة الوطنية والتى تعبر دائما وحتى يومنا هذا على شخصيتنا القومية المصرية شخصية مصر الحقيقية
وفى زمننا هذا زمن العولمة والهيمنة الثقافية التى يريدها الاخرين على الفن الشعبى المصرى يجب على كافة المهتمين بالفنون الشعبية المصرية المحافظة على تراثنا وجذورنا وأصولنا الشعبية بتعليمها لأبنائنا وأحفادنا وحمايتها من الدخلاء الذين يرغبون الهيمنة عليها لصالحهم بل والعمل على كشف المزيد من تراثنا الشعبى والذى لم يكتشف بعد لضمة الى تراثنا الموثق فى كافة المحافل الدولية المهتمة بالفنون الشعبية لشعوب العالم اجمع
وذلك للمحافظة على هويتنا الثقافية الشعبية حتى يعلم العالم أجمع أن لدينافنا شعبيا بمعنى الكلمة يقص عليهم امجادنا على مدار الزمان والذى يعتبرذا كرة من ذكر يات مصر فى الماضى والحاضروالمستقبل والذى حا فظ علية أبائنا وأجدادنامن الضياع على مدى سنوات طوال.